أسئلة الأسبوع { العاشر } من سلسلة حلقات منتقاة من { الموسوعة الاجتماعية الإسلامية Social Islamic Encyclopedia }

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى :كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ (266) البقرة

تعالوا لنتفكر في أسئلة الأسبوع { العاشر } من سلسلة حلقات منتقاة من { الموسوعة الاجتماعية الإسلامية Social Islamic Encyclopedia } من إصدارات الموسوعة الجامعة لموضوعات القرآن الكريم والسنة الصحيحة :

س55: عباد الله , كيف تعامل أبو ذرٍ وكثير من صحابة رسول الله عندما تغيظوا من الأمير لمخالفته أحكاماً من الشرع ؟ وبماذا وجههم النبي صلى الله عليه وسلم عند ذلك؟

س56: أتعلمون ما رسالتي إلى كل من يحرس الأوطان والعقيدة ويخاف على دين الله تعالى ويدافع عن دماء وأموال وأعراض المسلمين والمسلمات محتسباً على الله عز وجل ؟

س57: ما رسالتي إلى كل من يحافظ على صلاة القيام والتراويح في المسجد ويهمل أداء صلاة المغرب أو الفجر وغيرها من الفرائض في الجماعة؟

س58: هل يليق اتخاذ أئمة للصلاة في المساجد لأجل أصواتهم فقط دون اعتبار لمدى علمهم بالقرآن الكريم والسنة الصحيحة ؟

س59: أحبتي في الله , مَنْ قَالَهَا ثَلاثًا أَعْتَقَ كُلَّهُ مِنَ النَّارِ...أتعلمون ما هي؟ وهل ستعلّمون أحبتكم عليها ؟

س60: أتعلمون ما الموسوعة الاجتماعية الإسلامية التي تصدرها الموسوعة الجامعة لموضوعات القرآن الكريم والسنة الصحيحة     ؟

         نحترم آراءكم ومشاركاتكم لأنها تضيف إلى خدمة القرآن والسنة الشيء الطيب الكثير فنتشرف باستقبال إجاباتكم عبر الواتس أو الفيس أو الموقع لأهمية هذه المشاركات المباركة في تنمية وتطوير هذا العمل الدعوي.

سلسلة حلقات في { كل ما نحتاجه في علاقاتنا الاجتماعية } من ذاكرة الموسوعة الجامعة لموضوعات القرآن الكريم والسنة الصحيحة , إعداد وتقديم وتأليف : فضيلة الشيخ محمد بن نبيل الخطيب –أبو إسلام- المشرف على الموسوعة الجامعة لموضوعات القرآن الكريم والسنة الصحيحة / تويتر:الموسوعة الجامعة / فيس: موسوعة التفسير

للاشتراك المجاني صوت وصورة { واتس : 00962785553424}

 

 

لموقع: www.tafseer-jo.com

لتحميل الصوتيات والبودكاست: http://tafseer.libsyn.com

قال تعالى : يَاأَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ (57) قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ (58)سورة يونس

 

 

رأيك في الموضوع

ملاحظة هامة: لن يتم نشر تعليقك الا بعد مراجعته, وجزاكم الله خيراً...